الجمعة , سبتمبر 20 2024

البطاينة يناقش مشروع الحديقة الابتكارية ويؤكد على أهمية إيجاد مشاريع تنموية في منطقة غرب إربد

التقى رئيس بلدية غرب إربد الشيخ جمال البطاينة اليوم الإثنين بحضور عدداً من أعضاء المجلس البلدي ومدراء مركز البلدية وفداً من بنك تنمية المدن والقرى وفريق من وزارة الإدارة المحلية وفريق من مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي وعدداً من أعضاء المجتمع المحلي وذلك لاستعراض الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع الحديقة الابتكارية (حديقة صديقة للبيئة) والتي سيتم تنفيذها في منطقة كفريوبا في منطقة التطوير الحضري بمساحة إجمالية تقدر بتسعة دونمات ونصف، وسيتم طرح العطاء بالصحف الرسمية بالقريب العاجل.

وهدف اللقاء إلى تعريف أبناء المجتمع المحلي والمهتمين في الشأن البيئي بالمشروع ورصد ملاحظاتهم واقتراحاتهم على الصعيدين البيئي والاجتماعي

وأكد البطاينة على أهمية المشروع لمنطقة غرب إربد وخاصة في ظل افتقار المنطقة لحديقة ترفيهية تلبي آمال وتطلعات سكان منطقة غرب إربد، مشيراً إلى أهمية عقد هذه اللقاءات وخاصة مع أبناء المجتمع المحلي للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم وأبرز التحديات التي تواجههم والعمل على تلبيتها.

وأشار البطاينة إلى ان الحديقة ستسهم أيضاً في تقليل نسب البطالة في المنطقة وذلك عن طريق إيجاد مساحات استثمارية خاصة للشباب وللسيدات للاعتماد على ذاتهم وإيجاد مصدر دخل خاص لهم .

ولفت البطاينة إلى أن البلدية تسعى إلى عقد اتفاقيات برامجية مع كافة الجهات من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني للحصول على منح ابتكارية لإنجاز مشاريع اسثمارية ضرورية لمناطق غرب إربد كافة ومنها، منطقة حرفية، محطة طاقة شمسية، مسلخ، ومصنع كندرين مضاء.

وأوضح البطاينة ان مرافق الحديقة الابتكارية والتي ستقدم خدماتها الترفيهية والاستثمارية لمنطقة غرب إربد ستشمل على منطقة ألعاب خاصة للأطفال، اكشاك استثمارية ومحلات تجارية، صالة للندوات، صالات لعرض المنتجات، مطاعم، ملعب خُماسي، ومرافق ووحدات صحية مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

يشار إلى أن بلدية غرب إربد واحدة من أصل ٩ بلديات حصلت على تمويل للمنحة الابتكارية، والمتضمن إنشاء حديقة ترفيهية صديقة للبيئة في منطقة كفريوبا، بكلفة تقدر بـ  870 ألف دينار أردني، ورصد مبلغ 170 ألف دينار من صندوق البلدية.