الخميس , سبتمبر 19 2024

رئيس بلدية غرب إربد يؤكد أهمية الشروع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي وبالسرعة الممكنة

البطاينة: شمول مشروع الصرف الصحي لكافة مناطق غرب إربد أمراً في غاية الأهمية

للتباحث حول آلية تنفيذ مشروع الصرف الصحي، استقبل رئيس بلدية غرب إربد الشيخ جمال البطاينة في مكتبه اليوم الأربعاء مدير مديرية المواصفات والعقود في وزارة المياه والري المهندس بهاء طلافحة، والمهندس محمد صابر ممثلاً  عن شركة العطاء “شركة حسن علام للمقاولات”، والمهندس عصام زريقات، بحضور عدداً من مدراء ومهندسين من البلدية ومشرفين واستشاريين من وزارة المياه والري.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التنفيذ لمشروع الصرف الصحي لمنطقة غرب إربد وأبرز التحديات التي ستواجه المشروع أثناء تنفيذه ودراسة ومناقشة الخطة التنفيذية التفصيلية ليصار لتطبيقها في قادم الأيام بشكل دقيق ومنظم، كما جرى خلال اللقاء الاتفاق على صياغة مذكرة تفاهم وتعاون مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروع لتنظيم وتأطير وبيان كافة الحقوق والواجبات لكافة الأطراف المعنية قبل التنفيذ وذلك يوم الإثنين القادم.

وأكد البطاينة أهمية الشروع بتنفيذ المشروع وبالسرعة الممكنة لكافة مناطق غرب إربد والتي تعاني ومنذ سنوات طويلة ومطالبات من أهالي المنطقة وخاصة ان المشروع قد تم طرحة قديماً ولم ينفذ على أرض الواقع بعد، لافتاً إلى ان الحفر الامتصاصية أثرت بشكل كبيرا جداً على البنية التحتية للمنازل والشوارع نتيجة فيضانات المياه العادمة.

وأبدى البطاينة تعاونه الكامل مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروع لتسهيل مهامهم وإزالة كافة العقبات التي قد تواجههم ضمن اختصاص البلدية، لافتاً إلى ضرورة الإلتزام بإغلاق الحفر فور الانتهاء من أعمال التمديدات في كافة المواقع حفاظاً على سلامة وممتلكات المواطنين.

وأشار البطاينة إلى ان المشروع سيسهم في تخفيف الأعباء المالية على المواطنين جراء تكلفة الحفر الامتصاصية، وإزالة المكاره الصحية المنتشرة لتحسين الوضع البيئي للمنطقة، مشدداً على ضرورة ان يشمل مشروع الصرف الصحي كافة المناطق دون استثناء وحتى الواقعة خارج التنظيم

يشار إلى أن المشروع سيوفر فرص عمل حقيقية لأبناء المنطقة من الشباب من خلالِ تدريبيهم على بعض المهن منها؛ فنيين ومساحين