الجمعة , سبتمبر 20 2024

البطاينة يرعى حفل اطلاق بازار سيدات غرب إربد

البطاينة يرعى حفل اطلاق بازار سيدات غرب إربد ويؤكد أهمية تمكين المرأة إجتماعياً واقتصادياً

البطاينة:البازار هو نقطة البداية لمشاريع ريادية سيتم الإعلان عنها قريبًا هدفها تقليل نسب البطالة داخل منطقة غرب إربد

بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين وبهدف دعم وتمكين المرأة في غرب إربد إجتماعياً واقتصادياً ولتسليط الضوء على إنجازاتها وقدراتها ولإيجاد فرص عمل حقيقية مستدامة في المنطقة، رعى رئيس بلدية غرب إربد الشيخ جمال البطاينة بحضور مدير مديرية صحة إربد الدكتور شادي بني هاني و أعضاء المجلس البلدي و مدراء وموظفي البلدية وأعضاء من المجتمع المحلي اليوم السبت، حفل إطلاق أكبر بازار للسيدات المنتجات في منطقة غرب إربد والذي ينظمه المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء أحد المشاريع التنموية التابعة للبلدية بمشاركة 50 سيدة.

وتجول الرئيس البطاينة بين أجنحة البازار المختلفة، مستمعاً من السيدات لشرح مفصل عن مشاريعهن الإنتاجية الخاصة وانطباعتهن عن البازار وأبرز احتياجاتهن على الصعيد الشخصي.

وعلى هامش حفل الافتتاح أجرى البطاينة زيارة ميدانية لمركز صحي كفريوبا الشامل رافقه بها مدير مديرية صحة محافظة إربد الدكتور شادي بني هاني وأعضاء المجلس البلدي، واستمع البطاينة من المراجعين عن أبرز مشاكلهم واحتياجاتهم، كما وبحث البطاينة مع مدير مديرية صحة إربد أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه أهالي منطقة غرب إربد للعمل على تذليلها وحلها في أقرب وقت، مشاركاً طاقم المركز الصحي احتفالاتهم بعيد استقلال المملكة، مثمنًا جهودهم المبذولة في خدمة أهالي منطقة غرب إربد.

وأكد البطاينة خلال رعايته حفل الاطلاق والذي اقيم في مركز شباب وشابات غرب إربد النموذجي على أن البلدية حريصة على ترسيخ نهج التمكين الاقتصادي للمرأة والذي يعد إحدى الركائز الأساسية المهمة للنهوض بواقعها الاقتصادي عن طريق تعزيز روح ريادة الأعمال لدى النساء لمساهمتها في تهيئة بيئة مواتية لتنمية مواهبها بالشراكة مع كافة الجهات المعنية لإيمان البلدية بالدور الكبير الذي تقدمه لأسرتها ومجتمعها.

ووضح البطاينة إلى أن الهدف الرئيسي من البازار والذي سيتم تنظيمه شهرياً في كافة مناطق غرب إربد هو توفير مساحات تسويقية للسيدات والفتيات الراغبات بتسويق منتجاتهن المختلفة والتي تسهم في تحسين المتسوى الاقتصادي والمعيشي لهن ولعائلاتهن من خلال بيعها والاستفادة من ريعها، مؤكدا دعمه لإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تخدم سيدات المجتمع المحلي.

ولفت البطاينة إلى أن المركز الاستشاري سيقدم الدعم و الاستشارات للسيدات والفتيات بشكل مجاني لتمكينهن من إنشاء مشاريعهن الخاصة في المستقبل القريب على يد خبراء مختصين في مجال ريادة الاعمال وتطوير المشاريع من منطلق حسها المجتمعي والوطني للنهوض بواقع المرأة في منطقة غرب إربد.

وأشار الرئيس إلى أن البازار يعد بمثابة فرصة للسيدات لتسويق منتجاتهن وأفكارهن حاثاً إياهن على الاستمرارية في مشاريعهن الرائدة  معتبراً أن المشاركات قصص نجاح ملهمة و قدوة لغيرهن من السيدات، متمنياً لهن النجاح والتوفيق في مسيرتهن الريادية.

وثمن البطاينة جهود المنظمين من أعضاء المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء والبلدية في إنجاح هذا البازار الذي يعد اضخم بازار في منطقة غرب إربد.

يشار إلى أن المركز الاستشاري لريادة اعمال النساء أحد مشاريع بلدية غرب إربد يقام بالشراكة مع بلدية ميونخ الالمانية ويأتي ضمن استراتيجية البلدية في الإستثمار الأمثل بالعنصر البشري من خلال تقديم برامج التدريب والتطوير المتخصصة لأبناء المجتمع المحلي.

يتابع رئيس بلدية غرب إربد الشيخ جمال البطاينة ليلاً نهاراً أعمال التوسعة للشارع الرئيسي في منطقة كفريوبا والتي تنفذها كوادر البلدية حاليًا، حيثُ تعتزم البلدية على توسعة الشارع “٣” أمتار وتأهيله، نظراً لأهميته الحيوية حيث يعتبر الشريان والخط المغذي لألوية الكورة والطيبة وقرى غرب إربد، ومقصداً تجارياً لمرتادي المنطقة.

وتسعى البلدية من أعمال التوسعة إلى إعادة حيوية الشارع من الناحية التنظيمية والتجارية وإزالة الاعتداءات التي يسببها بعض من أصحاب المحال التجارية، لفسح المجال أمام مرتاديه للتسوق بكل سهولة بعيدًا عن الأزمة الخانقة التي تعرقل حركة السير والتي تشهدها المنطقة دوماً، حيث لوحظ بالآونة الأخيرة عزوف بعض من السائقين من المرور بالشارع الأمر الذي أدى إلى إنخفاض الحركة الشرائية في المنطقة.

#بلدية_غرب_اربد

#وزارة_الإدارة_المحلية

#المكتب_الاعلامي